السبت 16/1/2016

عاد اليوم نيافة الحبر الجليل الأنبا لوكاس من القاهرة ، وكان فى استقبال نيافته عدداً من الآباء الكهنة ، ثم استقبل نيافته فى مكتبه عدداً من الآباء والأخوة ، وأيضا ً استقبل نيافته المجلس الاكليريكى الفرعى للايبارشية وتدارس معهم الملفات التى نوقشت فى هذا اليوم .

+++++

وبعد ظهر اليوم واصل نيافته استقبالاته فى مكتبه بمقر المطرانية ، فأستقبل عدداً كبيرا ً من الآباء الكهنة وأيضا ً من أبناء الايبارشية .

+++++

وكان نيافته قد سافر صباح يوم الجمعة الماضية 8 يناير عقب استقبالات العيد ، وتوجه إلى دير القديس العظيم الأنبا بيشوى بوادى النطرون ، وعيد على عددا ً من الآباء الرهبان .


+++++

ثم عاد إلى مقر دير مارمينا بالقاهرة ومكث فى المقر فترة ، وعقب قداس الأحد استقبل نيافته المهنئين بالعيد من محبي الدير ووزع عليهم قطع الحلوى ونتيجة العام الجديد وبعض الصور ، وواصل نيافته استقبالاته فى المقر .


+++++

 

وفى صباح أمس الجمعة 15 يناير صلى نيافته القداس الإلهى بكنيسة القديسة العذراء مريم بالعباسية الشرقية ، وصلى مع نيافته الآباء كهنة الكنيسة أبونا يوحنا ، وأبونا ساويرس ، وأبونا فيلوباتير ، وكان حاضر أيضا ً أبونا سوريال فهمى ، وعقب القداس وبعد استراحة قصيرة مع كهنة الكنيسة ومجلس إدارة الكنيسة توجه نيافته إلى قاعة اجتماعات الكنيسة حيث لقاء نيافته مع أبناء إيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة المقيمين بالقاهرة كالمعتاد سنويا ً ، وبعد أن أجاب نيافته على أسئلتهم وألقى العظة وزع نيافته عليهم النتائج وبعض الصور والهدايا ، ثم عاد إلى مقر دير مارمينا بالقاهرة .


+++++