الجمعة 6/5/2016

عاد اليوم نيافة الحبر الجليل الأنبا لوكاس إلى مدينة أسيوط الجديدة حيث نهضة الكاروز العظيم مارمرقس الإنجيلى ، وبعد أن قدم الكورال عدة ترانيم ألقى نيافته العظة عن قوة القيامة ، وبعدها صافح نيافته الشعب وهنأهم بالنهضة ، ثم عاد إلى مقر المطرانية .


+++++

وكان نيافته قد توجه إلى مدينة أسيوط الجديدة يوم الاثنين الماضى 2 مايو حيث قضى بعض الوقت فى شم النسيم مع عدد كبير من العائلات .


+++++

وبعدها سافر نيافته مباشرة إلى القاهرة ليصل فى تمام الساعة الثالثة وبعد استراحة قصيرة توجه نيافته ليقدم التهنئة لصاحب الغبطة والقداسة البابا تواضروس الثانى .


+++++

ثم توجه نيافته بعد ذلك إلى قلايته بدير القديس العظيم الأنبا بيشوى بوادى النطرون واستقبل عدد من الآباء الرهبان ، وعاد إلى مقر دير مارمينا بالقاهرة يوم الثلاثاء 3 مايو .


+++++

وفى يوم الأربعاء 4 مايو وبعد القداس الإلهى قدم التهنئة لمحبي المقر ووزع لهم بعض الصور ، كما قضى معهم بعض الوقت . واستقبل نيافته يوم الخميس 5 مايو بعض العائلات للتهنئة بالعيد .


+++++

 

وفى صباح اليوم الجمعة 6 مايو كان القداس الإلهى المعتاد سنوياً مع أبناء أبنوب المقيمين بالقاهرة بكنيسة القديسة العذراء مريم بالعباسية ، وصلى مع نيافته أبونا يوحنا ، وأبونا ساويرس كاهنا الكنيسة ، وكان حاضراً أيضا ً أبونا سوريال فهمى ، وبعد نهاية القداس جلس نيافته لبعض الوقت مع الآباء الكهنة ومجلس الكنيسة ، ثم إلتقى فى اجتماع معتاد سنويا ً بأبناء المقيمين بالقاهرة وألقى لهم كلمة روحية عن خدمة المصالحة ووزع لهم بعض الصور الخاصة بالقيامة ثم عاد نيافته إلى الايبارشية .


+++++